المنافسة في كل مكان. انها موجوده في كل صناعة ٬ في كل بلد وفى كل سوق. حتى لو كنت قادرا لتجد نفسك سوقا فريدة من نوعها ٬ .لن تستغرق وقتا طويلا حتى يظهر لك " المقلدين"
اعلن عن نقاط البيع الفريده لديك
نقطة بيع فريدة فى عملك قد تكون السبب الوحيد لجذب العملاء. أنها تخلق هوية
شركتك ٬ و منتجاتك و خدماتك. بدلا من محاولة تقليد وتقديم رسائل تسويق خاصة بك بحيث تركزعلى نقطة بيع لا توجد عند غيرك
أضف قيمة إلى المنتجات والخدمات
العملاء يبحثون دائما عن الحصول على أكثر مما يدفعونه ثمنا. لتعزيز العلاقة بينك وبين عملائك ٬ تحتاج إلى طرح أفكار لإضافة .قيمة إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها ليشعر العميل انه دفع نقوده مقابل سلعه ذات قيمه اعلى مما دفع
تعزيز الابتكار في مشروعك
استراتيجية تسويق مبتكره أو تخفيض التكلفة الابتكار لا يأتي بسهولة ولكن كصاحب عمل ٬ يجب أن تبحث عنه. ابحث في نماذج أعمال لصناعات أخرى عن تقنيات فريدة من نوعها.
اكتشاف بدائل تسويق جديدة
ينبغي على أصحاب الأعمال ان يكونوا من الحكمة للنظر في تقنيات التسويق التي ستجذب اهتمام مجموعة مختلفة من الناس.
على سبيل المثال ٬ إذا كنت تروج لعملك باستخدام الإعلانات المطبوعة كل هذا الوقت ٬ قد ترغب في النظر في التسويق عبر الإنترنت ٬ التسويق فى وسائل الاعلام الاجتماعية أو البريد المباشر بحيث يمكنك الحصول على .اهتمام مجموعة مختلفة من المتابعين
وضع استراتيجية تنافسية
بقاء مشروعك على قيد الحياة أو البقاء في صدارة المنافسة يبدأ مع التخطيط الاستراتيجي. يجب تحديد منافسيك. حدد نقاط القوة والضعف للمنافس ٬ و ضع خطة استراتيجيتك استنادا إلى المعلومات التي تم جمعها. ركز كل ما تبذله من جهد على نقاط ضعف منافسك بينما تحاول التغلب على نقاط القوة.
التركيز على سوقك المستهدفإ
وجد سوق لك وابذل أفضل جهد لتلبيه احتياجاته و تقديم افضلخدمه له. في كل صناعة ٬ هناك سوق بدون خدمه ٬ تخلت عنه الشركات الكبرى لانها تعتبره صغير جدا ان تنشغل به. الامر متروك لك لايجاد مثل هذا المكان وتركز جهدك التسويقى عليه. ٬ و ركز ولا تحاول أن تكون كل شيء للجميع. كن مهما لسوق ما
اسعى جاهدا لتكون فريد من نوعك
ما يميز عملك عن منافسيك؟ ماذا يعني اسم شركتك أو منتجك لعملائك؟ ما هو عرض البيع الذى تقدمه و يجعله فريد من نوعه؟ إذا لم تكن قد فكرت فى هذه الأسئلة ٬ اعتقد انك ترتكب خطأ جسيما لأن عرض البيع الفريد يبدأ مع الإجابة على هذه الأسئلة. لاغلب.منافسيك ٬ عليك أن تكون فريد من نوعك اى متميزا. تحتاج إلى العثور على نقاط قوتك ٬ والعمل على ذلك ٬ ثم اطلع العالم عليه
بناء العلامة التجارية لعملك
ما يجعل الأعمال التجارية تتميزعن منافسيها فى التسويق هو بناء علامة تجارية مميزه يمكنك بناء العلامة التجارية على قدر امكانياتك. من خلال التأكيد على الجودة ٬ والسعي لتحقيق ما توعد به علامتك التجارية ٬والعمل على بناء صورة لعلامتك التجارية عموما فى اذهان الناس
التركيز على العملاء
ضرورة التركيز على السوق المستهدف. الآن ما هو السوق المستهدف؟ هو مجموعة من الأشخاص الذين لديهم احتياجات مشتركه ويحتاجوا ما تبيعه.ينبغي أن يكون على تقديم خدمة عملاء أكثر كفاءة؛ وينبغي أن تركز قصارى جهدك لإعطائهم أقصى قدر من الرضا لتنافس
ربط العملاء بعملك عاطفيا
لتحقق الارتباط العاطفى معهم يجب ان تجيب على هذا السؤال الذى دائما يدور فى ذهن العميل ٬ "ما المفيد في هذا التواصل بالنسبة لي؟" الجواب على هذا السؤال هو مفتاح الارتباط بنجاح مع عملائك عاطفيا. التواصل مع عملائك يستلزم معرفة حاجة العميل و لمسها عند نقطة تلك الحاجة. إذا كنت تستطيع القيام بذلك .بنجاح لا شىء يجب ان يخيفك من المنافسة
المصدر: د نبيهه جابر
اعلن عن نقاط البيع الفريده لديك
نقطة بيع فريدة فى عملك قد تكون السبب الوحيد لجذب العملاء. أنها تخلق هوية
شركتك ٬ و منتجاتك و خدماتك. بدلا من محاولة تقليد وتقديم رسائل تسويق خاصة بك بحيث تركزعلى نقطة بيع لا توجد عند غيرك
أضف قيمة إلى المنتجات والخدمات
العملاء يبحثون دائما عن الحصول على أكثر مما يدفعونه ثمنا. لتعزيز العلاقة بينك وبين عملائك ٬ تحتاج إلى طرح أفكار لإضافة .قيمة إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها ليشعر العميل انه دفع نقوده مقابل سلعه ذات قيمه اعلى مما دفع
تعزيز الابتكار في مشروعك
استراتيجية تسويق مبتكره أو تخفيض التكلفة الابتكار لا يأتي بسهولة ولكن كصاحب عمل ٬ يجب أن تبحث عنه. ابحث في نماذج أعمال لصناعات أخرى عن تقنيات فريدة من نوعها.
اكتشاف بدائل تسويق جديدة
ينبغي على أصحاب الأعمال ان يكونوا من الحكمة للنظر في تقنيات التسويق التي ستجذب اهتمام مجموعة مختلفة من الناس.
على سبيل المثال ٬ إذا كنت تروج لعملك باستخدام الإعلانات المطبوعة كل هذا الوقت ٬ قد ترغب في النظر في التسويق عبر الإنترنت ٬ التسويق فى وسائل الاعلام الاجتماعية أو البريد المباشر بحيث يمكنك الحصول على .اهتمام مجموعة مختلفة من المتابعين
وضع استراتيجية تنافسية
بقاء مشروعك على قيد الحياة أو البقاء في صدارة المنافسة يبدأ مع التخطيط الاستراتيجي. يجب تحديد منافسيك. حدد نقاط القوة والضعف للمنافس ٬ و ضع خطة استراتيجيتك استنادا إلى المعلومات التي تم جمعها. ركز كل ما تبذله من جهد على نقاط ضعف منافسك بينما تحاول التغلب على نقاط القوة.
التركيز على سوقك المستهدفإ
وجد سوق لك وابذل أفضل جهد لتلبيه احتياجاته و تقديم افضلخدمه له. في كل صناعة ٬ هناك سوق بدون خدمه ٬ تخلت عنه الشركات الكبرى لانها تعتبره صغير جدا ان تنشغل به. الامر متروك لك لايجاد مثل هذا المكان وتركز جهدك التسويقى عليه. ٬ و ركز ولا تحاول أن تكون كل شيء للجميع. كن مهما لسوق ما
اسعى جاهدا لتكون فريد من نوعك
ما يميز عملك عن منافسيك؟ ماذا يعني اسم شركتك أو منتجك لعملائك؟ ما هو عرض البيع الذى تقدمه و يجعله فريد من نوعه؟ إذا لم تكن قد فكرت فى هذه الأسئلة ٬ اعتقد انك ترتكب خطأ جسيما لأن عرض البيع الفريد يبدأ مع الإجابة على هذه الأسئلة. لاغلب.منافسيك ٬ عليك أن تكون فريد من نوعك اى متميزا. تحتاج إلى العثور على نقاط قوتك ٬ والعمل على ذلك ٬ ثم اطلع العالم عليه
بناء العلامة التجارية لعملك
ما يجعل الأعمال التجارية تتميزعن منافسيها فى التسويق هو بناء علامة تجارية مميزه يمكنك بناء العلامة التجارية على قدر امكانياتك. من خلال التأكيد على الجودة ٬ والسعي لتحقيق ما توعد به علامتك التجارية ٬والعمل على بناء صورة لعلامتك التجارية عموما فى اذهان الناس
التركيز على العملاء
ضرورة التركيز على السوق المستهدف. الآن ما هو السوق المستهدف؟ هو مجموعة من الأشخاص الذين لديهم احتياجات مشتركه ويحتاجوا ما تبيعه.ينبغي أن يكون على تقديم خدمة عملاء أكثر كفاءة؛ وينبغي أن تركز قصارى جهدك لإعطائهم أقصى قدر من الرضا لتنافس
ربط العملاء بعملك عاطفيا
لتحقق الارتباط العاطفى معهم يجب ان تجيب على هذا السؤال الذى دائما يدور فى ذهن العميل ٬ "ما المفيد في هذا التواصل بالنسبة لي؟" الجواب على هذا السؤال هو مفتاح الارتباط بنجاح مع عملائك عاطفيا. التواصل مع عملائك يستلزم معرفة حاجة العميل و لمسها عند نقطة تلك الحاجة. إذا كنت تستطيع القيام بذلك .بنجاح لا شىء يجب ان يخيفك من المنافسة
المصدر: د نبيهه جابر
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق