التمتع بروح المرح مهما كانت الظروف
إن الروح الإنسانية لاتموت عندما تهزم ولكن تموت عندما تستسلم.مهما كانت نتائج البيع وزيارة العميل إياك والاستسلام لليأس
اتخاذ المواقف والمباد ا رت السليمة
لا تجعل الأشخاص أو المواقف التي تهاجمك فيها هذه الشكليات تحبط من قدرك بل اتخذ دوما موقفا ايجابيا اتجاهها وبادر من خلال التغلب واثبات العكس تذكر أنت الوحيد الذي يمكنه السماح للآخرين بأن يفعلوا به كيفما يحلو لهم عند قبولك لذلك
لاتقبل مواقف الآخرين وتحديدا المعارضين
لاتجعل سخرية الآخرين من قد ا رتك وطموحاتك تحطم أمالك نحو تحقيق الصفقات
حول رفض الآخرين إلى ميزة لصالحك التصدي لمواقف المعارضين بالاجاب واعتبارها عامل تحدى للنجاح
يواجه مندوب البيع وخاصة الجديد الكثير من الاعت ا رضات على انه لن ينجح أو سيفشل في إتمام الصفقة اسمع مثل هذه العبا ا رت دون الاعت ا رض على وجهات نظر قائليها فهي وجهة نظرهم
السعي نحو بناء شبكة العلاقات القوية والجيدة مع عملائك
بعد جمع كافة البيانات عن عملائك قم ببناء وتطوير سلم (بناء العلاقات الناجحة مع العملاء)
سلم المحبة : كون ذو شخصية لطيفة سمحة محببة مرحة متفائلة وحاول من خلال هذه الأمور كسب محبة عملائك .
الثقة : لاتحاول خداع عملائك مهما كانت الظروف أو التلاعب عليه أو إيهامه بشيء غير موجود بالمنتج أو الخدمة وخاصة عند وجود عيوب بمنتجك أو خدماتك كم أمينا في تعاملك ا رقيا في أسلوبك وتعاملك وعند كسب ثقة العميل ثق تماما بأنك ستكون أنت صاحب الق ا رر
الاحت رام: لاتكثر من الم ا زح الهزلي وحاول أن تكون ذو شخصية لطيفة وفى نفس الوقت محترمة من خلال تعاملك كلامك هندامك أناقتك احت ا رمك وتقديرك للآخرين
السعي نحو كسب ثقة عملائك
ويمكنك الوصول إلى هذه الثقة من خلال بناء وتطوير سلم (كسب ثقة العملاء) والذي هو
الأمانة : في التعامل في الكلام
المصداقية : في كل شيء
التفهم : لحاجات ورغبات عملائك وعدم الضغط والإلحاح
الخدمة : وذلك من خلال تعاملك معهم وليس بمجرد البيع لهم الف ا رر منهم كذلك محاولة القيام ببعض الخدمات الأخرى لهم
عزز وقوى ثقتك بنفسك وإمكانياتك
sourc www.biopharmye.
com/m4.htm
الإبتساماتإخفاء