ثمانية بنود استراتيجية عمل جيدة



استراتيجية عمل هو صياغة التوجه العام للمؤسسة على المديين المتوسط ​​والطويل الأجل. . وبعبارة أخرى، استراتيجيات تحديد القواعد والمبادئ التوجيهية ،



 ويمكن تحقيق أهداف الخ. هذه الاستراتيجيات يمكن أن تغطي الأعمال كلها أو يمكن أن تتصل المجالات الوظيفية مثل العمليات، التسويق، المالية أو رأس المال البشري. استراتيجيات تختلف عن تكتيكات التي هي على المدى القصير النهج. مؤسستك يتطلب استراتيجية فريدة من نوعها لتكون قادرة على تمييز نفسها بشكل صحيح في السوق. ولكن ما هي العناصر الثمانية الرئيسية لاستراتيجية عمل جيدة؟ ما تشكل السمات البارزة لاستراتيجية عمل جيدة؟ وترد المبادئ التوجيهية في هذه المقالة.


1. الرؤية والرسالة والقيم من مؤسستك حيوية. تحتاج إلى تحديد الغرض من المؤسسة. رؤيتك هو المكان الذي تريد أن تكون في المستقبل في حين مهمتكم هي السبب الأساسي قيم شركتك دلالة على المعتقدات التوجيهية التي تدعم ثقافته.

2. تحليل SWOT هو عنصر آخر مهم من استراتيجية عملك. تحتاج إلى تحليل نقاط القوة والضعف لديك - والتي هي الداخلية، والفرص والتهديدات الخاص - التي هي خارجية. ما هو منافسيك؟ أين أنت الآن؟ ما تشكل الكفاءات الأساسية الخاصة بك؟ تقييم منافس على سبيل المثال تعتبر جوانب مثل المنتجات، وتكاليف التشغيل والتسعير.

3. الاقتراح الخاص قيمة فريدة قضية أخرى كبيرة. هذا يتعلق بالمنتجات والخدمات التي تقدمها أو التي تنوي تقديمها. كيف حالك مختلفة عن بقية الشركات؟ ما قيمة فريدة لديكم - وهو أمر حيوي لاحتياجات العملاء التي تستهدفها؟ الاقتراح الخاص قيمة يوفر لك ميزة تنافسية.

4. ماذا عن سلسلة القيمة الخاصة بك؟ يدل هذا على أن الخلافة من الأنشطة لتصميم وانتاج والسوق، وتقديم ودعم المنتجات أو الخدمات. سلسلة القيمة الخاصة بك يشكل سلسلة من الأنشطة التي يتم من خلالها القيمة المضافة. يجب أن سلسلة القيمة الخاصة بك أن تكون متسقة مع احتياجات العملاء الخاصة بك. وتسمى الأنشطة التي تعزز قيمة السائقين القيمة. هذه هي أدوات لتحديد السبل لخلق المزيد من القيمة. سلسلة القيمة يشمل الأنشطة الأساسية وأنشطة الدعم. تحليل الأنشطة على طول سلسلة القيمة الخاصة بك يساعد أيضا تحديد ميزة تنافسية.

5. السوق أو العميل هو أيضا عنصرا أساسيا في استراتيجية عملك. أين أنت ذاهب للقيام بدور نشط؟ ما هي التركيبة السكانية؟هناك أي فرص للتوسع؟ ماذا ستفعل - ولا؟ هل هناك قضايا تجزئة؟ هل فهم معايير الشراء، على سبيل المثال؟

6. الجوانب الاقتصادية لا بد منه. يجب أن دولتكم النتائج المرجوة كميا. النظر في الموارد المتاحة والفعالة أيضا تخصيص الموارد. تأخذ في الاعتبار الكفاءات والقدرات الخاصة بك. هل هناك أي نفوذ يمكنك الاستفادة من؟ هل لديك مكان في أساليب رصد وتقييم الأداء المالي الخاص بك أو النقدية؟

7. الآن، ماذا عن تنفيذ العمليات التشغيلية بما في ذلك؟ كيف أنت ذاهب للقيام بذلك؟ كيف تريد للوصول إلى هناك؟ الكيفية التي ستعمل وتنظيم. لديك لتحقيق التوازن بين المخاطر مع نتائج المرغوبة. عليك أن تنظر أيضا الاختيار من بين خيارات وعدة عمل. وضع برامج للخروج من خطط التنفيذ للاستراتيجيات الرئيسية. وينبغي لهذه الميزانيات تغطية وأهداف الأداء، والموارد والأهداف والقضايا الأخرى ذات الصلة.

8. وأخيرا،  حجر الزاوية في التحسين المستمر في التنفيذ والتنفيذ. استراتيجية العمل هي عملية ديناميكية. انها ليست ابدا ثابت. يجب أن تكون قادرة على الاحساس تغيير وتعديل الاستراتيجية وفقا لذلك على مر السنين. يجب أن تكون مرنة وقابلة للتغيير. عند تقييم التقدم المحرز من خلال الاستعراضات، يمكنك تنفيذ خطط جديدة.

آخر الأخبار