معرفة وفهم زبائنها اكتشاف عما يريد الزبائن أن يشتروا ٬ ولماذا يريدون شراؤه
الاستطلاع على منافسيهم بغرض التعرف على نقاط القوة والضعف
إعداد خطة تسويقية فإنك ستحتاج أن تجيب على أساسيات
هل منتجاتك / خدماتك ذات نوعية جيدة وبأداء عالي ٬ بالإضافة إلى سعرها المنافس؟
هل أصناف إنتاجك / خدماتك جّذابة للمشتري؟
كيف يمكنك أن تصل إلى زبائن جّدد؟
هل يمكنك أن تصل إلى زبائن خارج منطقتك المحلية أو في الخارج؟
هل تحتاج إلى أن تقوم بخدمات أو منتجات جديدة أو إلى أن تجّدد الأصناف الموجودة لديك؟
إلى أي المستويات يجب عليك أن تضع أسعارك؟
هل ستحتاج إلى أن تقوم بإعلان؟
ما هي أفضل الطّرق للإعلان؟
هل تحتاج إلى أن تقوم بأي بحث عن المستهلك / الزبون؟
كيف ستساهم نشاطات التسويق في ربحية عملك
إّن شبكة الانترنت والبريد الإلكتروني يحتمل أن يكونا فقط النقّطة البادئة لنشاطات تسويقك إذا كان تواجدك أو قاعدة زبونك المحتمل معمول من المستعملون المنتظمون لشبكة الانترنت/البريد الإلكتروني. على أية .حال ٬
لا يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار التسويقّ المستند على التصفح الإلكتروني لعملك حتى يكون قد تم توجيه تسويقك الأساسي