العوامل التي یتوقف علیھا نجاح أي مشروع لوجستي. ھناك أساسا 4 ركائز في مجال الخدمات اللوجستیة:
مواجهة تدفق أي حالة، ويستند اللوجستية على هذه الأركان الأربعة،
یجب أن تتكيف تماما مع احتياجات العملاء
التكالیف : Coût
یجب أن تكون الأمثل. وھو ضمان حقیقي للتنافسیة
المواعید النھائیة :Dates finales
یجب احترام الموعد النھائي التعاقدي
جودة الخدمة : Qualité de service:
یجب احترام المواصفات من خلال توقع وإزالة جمیع أشكال النفایات
اللوجستیة یختار وسائل الإنتاج؛ ویكفل تكییفھا مع طبیعة الاحتیاجات التي تواجھھا الشركة؛ وتدیر الموقع، وتحجیم وتخطیط
المواقع. إدارة الموارد العامة ینظم العملیات المادیة وغیر المادیة؛ ویحدد الشبكات اللوجستیة (النقل والمستودعات والطرق
تكالیف النقل والإمداد Coûts logistiques
الخدمات اللوجستیة یساھم في زیادة أرباح الشركة بخطوة بسیطة
الشركة التي تتحكم في تكالیفھا یمكن أن تحمل على تقدیم عروض تجاریة جذابة إلى حد ما (انخفاض سعر البیع + الحفاظ على جودة الخدمة = كسب في حصتھا في السوق) وبالتالي تبقى في وضع تنافسي
اختیار المسارات وخطوط السیر (الأقل تكلفة)
رصد مستویات المخزون (من أجل تجنبruptures الإزدحام وفواصل)
اللوجستیة تایمزlogistique temps
الوقت اللوجستي ھو أحد العناصر التي تشكل أساس التمیز اللوجستي. ھو ضمان الكفاءة وجدولة وتخطیط المھام، وتحدید نطاقات العملیات والعملیات تسمح في دراسة أولى، للقضاء على أي شكل من أشكال عملیة زائدة عن الحاجة.
مندوبو المبیعات لتقدیم مقترحات بشأن المواعید النھائیة أثناء إبرام العقود
جودة الخدمة Qualité de service
نوعیة الخدمة في شكلین:
نوعیة الخدمة في داخل شركتھ الخاصة
الطریقة التي یتم بھا تنفیذ العملیات الداخلیة، والأسالیب والعملیات
وجودة الخدمة في مقابل العملاء، فإنھ أي أي نشاط أو حادث من المحتمل أن یؤثر على رضا العملاء.
وھذا یتطلب العدید من الضمانات، ومراقبة المخاطر في كل نشاط، والإدارة الفعالة لأقل اللوجستیة
الإبتساماتإخفاء