التجارة الإلكترونية (بالإنجليزية: e-commerce) مصطلح جديد في عالم الاقتصاد
ظهر مع انتشار الإنترنت في بداية التسعينات من القرن العشرين، إلا أنَّ بعض الباحثين أشاروا إلى وجودها من السبعينات في القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية
التجارة الإلكترونية
هي عملية بيع أو شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة إنترنت داخلية أو خارجية.
التجارة الإلكترونية مع العديد من التخصصات مثل المحاسبة، قانون الأعمال، علوم الحاسوب، سلوك المستهلك، الاقتصاد، الهندسة، المالية، ادارة الموارد البشرية، إدارة نظم المعلومات، التسويق، والروبوتات والعلوم الاحصائية.
التعريف الأوسع للتجارة الإلكترونية يشمل خدمة العملاء والتعاون مع الشركاء التجاريين وإجراء المعاملات الإلكترونية داخل المنظمة بالإضافة إلى عملية تبادل أو بيع أو شراء المنتجات والخدمات والمعلومات.
السوق الإلكتروني (e-marketplace)
تصنيفات التجارة
التجارة التقليدية
عملية تبادل السلع أو الخدمات أو المعلومات وإيصالها بشكل ملموس.
التجارة الإلكترونية
عملية تبادل السلع أو الخدمات أو المعلومات وإيصالها بشكل إلكتروني.
تجارة إلكترونية جزئية
مزيج ما بين التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية، بحيث يكون جزء من العملية التجارية إلكتروني والجزء الآخر ملموس.
الإبتساماتإخفاء