Le marketing sur Internet

التسويق على الإنترنت' هو استخدام الإنترنت التسويق الإلكتروني في التسويق للمنتجات والخدمات والأفكار هو استثمار قوة الإنترنت في تطبيق مبادئ التسويق من خلال الإنترنت



 تبدأ اي خطة تسويق بعمل بحوث التسويق ثم يلي ذلك تقسيم واستهداف السوق المطلوب ثم التميز عن المنافسين ثم يتم تحديد المزيج التسويقي من أهم عناصر التسويق



 افكار حول المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج) وعلاقته بالتسويق على الإنترنت

.Produits et Services
 ساهمت التكنولوجي في ابداع منتجات جديدة وإضافة إمكانية تخصيص (customization) المنتج أو الخدمة لعميل معين. أصبح بإمكان العميل الآن طلب المنتج الذي يريده اون لاين وطلب تعديلات خصيصا له تتناسب مع احتياجاته

 prix
أصبح بإمكان العميل الآن المقارنة بين الأسعار بشكل أفضل واسهل بين عدد من الشركات المتنافسه التي تقدم نفس المنتج.التسويق على الإنترنت يفرض على الشركات ان تتفهم ان عملاؤها يستطيعون مقارنة أسعارها بمنافسيها بكل سهولة

Localisation et la distribution
هي الطريقة التي ستتبعها الشركة لتوصيل المنتج من المصنع وحتي العميل أو المستهلك

أنواع قنوات التوزيع:

 grossistes 
 détaillants 
Internet
agents 

 ساعد التسويق على الإنترنت الشركات في استهداف سوق اوسع وأكبر والوصول بمنتجاتك وخدماتك لعملاؤك مباشرة بشكل ابسط وأقل تكلفة.

 Publicité et promotion

 البريد الإلكتروني الدعائي Email Marketing
La conception du site pour la société d'offrir des produits et services

  الإعلان عبر محركات البحث CPC
  اشهارالمواقع SEO
 الدعائية في المواقع التي تحظي بعدد زوار كبير

النقاط المهمة التي اضافها الإنترنت هي تحليل الموقع (web analytics) لفهم احتياجات العملاء وفهم تصرفاتهم وتفاعلاتهم من خلال الموقع وبالتالي فهم ما يعجبهم وما لا يعجبهم




آخر الأخبار