وضعت تقنية جديدة كبيرة فى مشروعكprojet. استثمرت آلاف الساعات من العمل. الآن يأتي الجزء الصعب – ان تبيع ما انتجته . العديد
الحقائق الأساسية حول المبيعاتventesعند بدايه المشروع التى يجب ان يعرفها المالك هى ان البيع ليس ,في الحقيقة, دفع المنتجات على العملاء المحتملين
للمساعدة في البيع اليك بعض النصائح لتتبعها
غير طريقه تفكيرك
انك تحتاج إلى تغيير تفكيرك من كيفية إتمام صفقه الى ما هى المشكلة التي تحاول حلها او الحاجه التى ستلبيها قبل سرد مميزات المنتج
يجب عليك معرفة العميل
ما هو الشىء الذى ينقصه او يزعجه حتى تلبى حاجته
إذا كان لا يمكنك العثور على المشكلة ليحلها منتجك ٬ اذن هو إما لا يناسب السوق الذى تعرضه فيه
انظر دائما إلى إضافة قيمة
لا تظن أنك بمجرد ان استلمت النقديه من أيدي العملاء ثمنا لمنتجك ٬ ان عملية البيع قد اكتملت. في كثير من الأحيان العاملين فى المبيعات يستمروا فى الاتصال بالعميل حتى إتمام الصفقه
ثم بمجرد الانتهاء من الصفقة ٬ فإنهم يتوقفوا و يتركوا العميل للقائمين .على خدمة العملاء
كن على اتصال مع العملاء على أساس منتظم وان تبحث على سبل للحفاظ على دعمهم والاستماع إلى احتياجاتهم المتطورة
والمتغيره وتكون على استعداد للرد على أسئلتهم قبل أن تظهر المشاكل
لا تحتاج ان تكون بالضرورة في وضع بيع ولكن التواصل مع قاعدة العملاء يساعد على إبقاء قنوات الاتصال معهم مفتوحة. أيضا
استمع لردود . فعلهم واقتراحتهم ٬ اذا كنت ترغب في تحسين أو حل الوضع قبل فوات الأوان
تعاطف مع عميلك المحتمل
يتصل كثير من البائعين على اختلافهم بالعملاء المحتملين كل وقت ٬ وبذلك يمكنهم معرفة الفرق بين من هو البائع الصادق فى يعرض ويوعد به و شخص المبيعات الذى يفقد الصبر و لا يهتم حقا بمشاكلهم
كلما استمعت إلى ما يحتاجون إليه وليس ما ترغب ان تبيعه ٬ كلما كانت علاقاتك أفضل .بالعملاء ستتحقق مبيعات اكثر
تقديم حل مناسب
العميل المحتمل يعرف متى يكون شخص المبيعات يحاول مجرد ان يبيع مهما كانت مستوى جوده ما يبيع ٬و بغض النظر إذا كان هذا مناسبا أم لا للعميل. اياك ان تكون ذلك الشخص
بدلا من ذلك ٬ وفر الحل الذى يحتاجه العميل المحتمل فعلا ٬ استنادا إلى ظروفه .الفريدة التى قد تختلف عن غيره
شجعنا
إذا كان موضوع عجبك أكتب تعليقا عن رايك فهو يهمنا
المصدر: د نبيهه جابر
http://kenanaonline.com
الإبتساماتإخفاء